الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*صندوق النقد الدولى يشيد ببرنامج مصر الإصلاحي..الحكومة: توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبطاقة الذكية

المصدر: جريدة الاهرام 24/2/2015

كتب ـ محمد فؤاد:

وافقت المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى اجتماعها امس على توزيع اسطوانات البوتجاز بالبطاقات الذكية بإحكام الرقابة على منافذ التوزيع.

وخلال الاجتماع استعرض محلب تقرير صندوق النقد الدولى الصادر مؤخراً حول نتائج تقييم الأداء الاقتصادى والمالى وآفاقه المستقبلية الذى أشاد بالبرنامج الاصلاحى الذى تتبعه الحكومة فى ظل وضع سياسى مستقر والتزام واضح بتنفيذ خارطة الطريق السياسية، علاوة على صحة توجه السياسات المالية والاقتصادية للحكومة والتى تستهدف استعادة الاستقرار الاقتصادى وتحقيق نمو شامل وكشف وزير المالية هانى قدرى أن من أهم ملامح التقرير وصول النمو الاقتصادى فى مصر إلى 6.8 % خلال الربع الاول من العام المالى 2014/2015 مقارنة بمعدل سنوى لم يتجاوز 2.2% خلال العالم المالى السابق 2013/2014 . وقال ان السبب الرئيسى يكمن  فى بدء استعادة النشاط الاقتصادى إلى كل من قطاع الصناعات التحويلية وقطاع السياحة اللذين شهدا ارتفاعاً ملموساً فى النمو خلال الشهور الماضية.

وأشار وزير المالية هانى قدرى الى أن توقيت صدور هذا التقرير الذى جاء ايجابياً بشكل كبير، يعد خطوة مهمة نحو استعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى .

من ناحية أخرى أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء خلال استقباله الرئيس الاقليمى لشركة سيمنس بالشرق الاوسط ومجموعة سكاى باور الكندية للطاقة الشمسية فى لقاءين منفصلين ، أن مصر يمكن ان تصبح مركزا فى الشرق الأوسط وإفريقيا لنشاط شركة سيمنس والشركات العالمية..

من جانبه، اشار الرئيس الإقليمى لشركة سيمنس الى استعداد الشركة للمشاركة فى تنفيذ خطة وزارة الكهرباء فى تحويل عدد من محطات الكهرباء القائمة للعمل بنظام الدورة المركبة، والتى تتيح توليد المزيد من الكهرباء باستخدام نفس كمية الوقود.

كما أكد أن الشركة ترغب فى ضخ المزيد من الاستثمارات بقطاع الكهرباء، كما يتطلعون الى التوقيع على مذكرة تفاهم لاقامة مصنع لتصنيع مهمات الكهرباء بحيث يغطى منتجاتهم فى المنطقة سواء فى توليد طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية .

و رحب محلب أيضا ـ خلال لقائه بمجموعة شركة سكاى باور الامريكية الكندية ـ باستعداد الشركة للمشاركة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التى يتم دراستها خلال هذه الفترة.

من جانبهم، أكد مسئولو شركة سكاى باور الامريكية الكندية  استعدادهم التام المشاركة فى تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل وزارة الكهرباء، فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وعزمهم إقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا، خلال 5 سنوات.

ومن ناحية أخرى استقبل محلب أمس نائب وزير التنمية الاقتصادية الايطالى والوفد المرافق له من ممثلى كبريات الشركات الايطالية، وخلال اللقاء أكد رئيس مجلس الوزراء أن مصر تعول على إيطاليا وأصدقائها الأوروبيين فى دعم جهودها للانطلاق نحو المستقبل، كما ترغب فى ضخ المزيد من الاستثمارات من الشركات الايطالية وزيادة أعداد السائحين الايطاليين إلى مصر.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب بدور مدرسة «دومبسكو» الفنية فى تخريج المئات من الفنيين المصريين المدربين، مؤكدا أن الوقت مناسب الآن لانشاء عدد من المدارس الفنية الصناعية الايطالية، وعرض توفير عدد من المدارس الفنية القائمة فى القاهرة والاسكندرية وجنوب مصر ليقوم الجانب الايطالى بتجهيزها وتدريب طلابها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع